المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

برنامج مقترح باللعب التعليمي لعلاج فرط النشاط الحركي والسلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المضطربين سلوكيا) 8-12 سنة

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بن قديح, فتحي
dc.contributor.author زعرور, لبنى(مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-12-07T12:49:34Z
dc.date.available 2022-12-07T12:49:34Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3929
dc.description.abstract هدف هذه الدراسة هو اقتراح برنامج باللعب التعليمي لعلاج فرط النشاط الحركي والسلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية (المضطربين سلوكيا) من8-12 سنة، وقد قام الباحث باقتراح برنامج باللعب التعليمي جاء في شكل جلسات تحتوي مجموعة من الأنشطة التعليمية وفنيات تعديل السلوك. وقد تمت هذه الدراسة بابتدائية "بوجمعة تميم 01" التابعة للمقاطعة الغربية بولاية الجزائر العاصمة، حيث تم تطبيق المنهج الوصفي على عينة قوامها (30) طفلا من ذوي اضطراب فرط النشاط الحركي والسلوك العدواني. واستخدمت الدراسة كل من أداة المقابلة والملاحظة بالإضافة إلى مقياس النشاط الحركي الزائد وقصور الانتباه والعدوانية من إعداد: أ. د فقيه العيد (2013). ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject السلوك العدواني ar_AR
dc.subject اللعب التعليمي ar_AR
dc.subject فرط النشاط الحركي ar_AR
dc.title برنامج مقترح باللعب التعليمي لعلاج فرط النشاط الحركي والسلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المضطربين سلوكيا) 8-12 سنة ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي