dc.contributor.author | بن منصور, نصيرة | |
dc.date.accessioned | 2022-12-08T09:43:32Z | |
dc.date.available | 2022-12-08T09:43:32Z | |
dc.date.issued | 2021-12-13 | |
dc.identifier.issn | 2588-1566 | |
dc.identifier.issn | e-issn: 2773-2517 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3943 | |
dc.description.abstract | سنحاول في هذا البحث إبراز العلاقة الجدلية بين اللغة و المخ من عدة مناح تحليلية و في ضوء عدة قضايا أولية، فقد اهتمت الدراسات اللغوية بالبحث عن ماهية اللغة و أسس تكوينها، و عن سيرورة إنتاجها باعتبارها حدث لساني تواصلي، ثم تطورت هذه الدراسات لتشمل الجوانب الجينية البيولوجية و العصبية و علاقتها بمراحل الاكتساب اللغوي في الدماغ، خاصة لدى الطفل، حيث هدفت هذه الدراسة الكشف عن الكثير من القضايا من بينها العلاقة بين الجهاز العصبي و إنتاج الكلام شرحا و تفسيرا، فمن خلالها يمكن تفسير العديد من القضايا الشائكة حول اللغة، بل أكثر من ذلك يمكن لتلك النتائج أن تساعد في معالجة العديد من الأمراض اللغوية و النطقية كعيوب الكلام و تأخر النطق، و الاستناد علي الدماغ في الكثير من القضايا التربوية باعتباره مركز التعلم و الإدراك. We will try in this research highlight the controversial relationship between language and the brain of a number of ways analytical and in the light of several preliminary issues, linguistic studies have focused on finding out what the language and the foundations of its composition, and about the process of production as happened to my tongue communicative, then these evolved studies to include genetic aspects of biological and nerve and its relationship with the stages of the acquisition of language in the brain, especially the child, where the purpose of this study detected a lot of issues including the relationship between the nervous system and speech production explanation and interpretation, through which it can be interpreted many of the thorny about language issues, but more than that of those it can be a The results will help in the treatment of many diseases of language and accents Kaajub speech and delayed speech, and based on the brain in many educational issues as a center of learning and cognition. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | ;المجلد 5, العدد 2 | |
dc.rights | CC0 1.0 Universal | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/publicdomain/zero/1.0/ | * |
dc.subject | اللسانيات العصبية | ar_AR |
dc.subject | الاكتساب | ar_AR |
dc.subject | الدماغ | ar_AR |
dc.title | الاكتساب اللغوي وفق منظور اللسانيات العصبية - دراسة تحليلية | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
The following license files are associated with this item: