dc.contributor.author |
فراح, فايزة
|
|
dc.contributor.author |
عميرة, جويدة(مديرة البحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-12-08T11:03:35Z |
|
dc.date.available |
2022-12-08T11:03:35Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3954 |
|
dc.description.abstract |
تعتبر التنشئة الاجتماعية عملية مستمرة مع حياة الفرد ، و بالتالي فهي تبدأ من مؤسسة الأسرة باعتبارها أول مؤسسة تعتني بالفرد ، كما أنها ليست محصورة في الأسرة بل تتجاوزها إلى عدة مؤسسات ، منها الجامعة حيث تمثل هذه الأخيرة حقلا اجتماعيا يتمظهر فيه الرأسمال الثقافي للفرد من خلال توجهات الطلبة و اهتماماتهم و بالتالي يظهر تأثير الرأسمال الثقافي للأسرة على هذه التوجهات و الاهتمامات .
إذ أن الأسرة تنقل رأسمالها الثقافي للأبناء عن طريق التفاعل الدائم بين أعضائها و بالتالي فهي تعيد إنتاج هذا الرأسمال عن طريق تعليم الأبناء و توجيههم نحو التخصصات التي ترى أنها تحافظ على مكانتها و رأسمالها و تعيد إنتاجه، و هذا ما أكده البحث الميداني إذ تم التوصل إلى تأثير الرأسمال الثقافي بكل مؤشراته على توجه الطلبة نحو التخصصات المختلفة. |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
الأسرة |
ar_AR |
dc.subject |
التنشئة الإجتماعية |
ar_AR |
dc.subject |
التعليم العالي ــ الجزائر |
ar_AR |
dc.subject |
الرأسمال الثقافي |
ar_AR |
dc.title |
الرأسمال الثقافي للأسرة و التوجه الجامعي للطالب |
ar_AR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية لطلبة جامعة زيان عاشور ــ الجلفة |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |