dc.contributor.author |
بن علي, محمود
|
|
dc.date.accessioned |
2020-06-28T13:32:37Z |
|
dc.date.available |
2020-06-28T13:32:37Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/398 |
|
dc.description.abstract |
الجزائر تولي للتربية الدينية اهتماماً خاصاً ثم بدأ هذا الاهتمام في التقلص تدريجياً ،فكل المدارس ، قد بدأ تفريغها تدريجياً من الروح الإسلامية التي كان يجب أن تنساب فيها وتتغلغل في تقاليدها وأنظمتها ومناهجها وكتبها ، فأصبح الدين درساً من الدروس محصوراً في حصة واحدة في الأسبوع ،ويلقي المعلم مادته إلقاء تلقينياً جافاً كثيراً ما يكون مملاً، ويتخذون من أقوال وأفعال وأفكار المعلم قدوة لهم ، ويحذون حذوه ، وخاصة أنهم في هذه المرحلة العمرية التي تغرس فيها الميول والاتجاهات والقيم .هي الحاجة الماسة للمجتمع الجزائري في تكوين وعي ديني صحيح لدى الأجيال القادمة لمواجهة ظاهرتي التطرف ( التمييع ـ المغالاة) . وهذا ما يدعونا للبحث عن محاولة التعرف على مدى تأثير ما يدرسه الطلاب من مقررات الدراسات الدينية على وعيهم الديني. |
en_US |
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saad allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله |
en_US |
dc.subject |
التربية الدينية |
en_US |
dc.subject |
التربية الاسلامية ــ مناهج |
en_US |
dc.subject |
التعليم المتوسط |
en_US |
dc.subject |
الوعي الديني |
en_US |
dc.subject |
التربية الاسلامية ــ دراسة وتدريس |
en_US |
dc.title |
مقررات التربية الاسلامية والوعي الديني للتلميذ السنة الرابعة متوسط نموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |