Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

استراتيجيات الإقناع في الخطاب الرسمي لرئاسة الجمهورية الجزائرية "دراسة تداولية في رسائل رئيس الجمهورية للشعب الجزائري"

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مجيطنة, عبد الحق
dc.date.accessioned 2022-12-11T10:54:59Z
dc.date.available 2022-12-11T10:54:59Z
dc.date.issued 2021-12-13
dc.identifier.issn 2588-1566
dc.identifier.issn e-issn: 2773-2517
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3990
dc.description.abstract تحرص مؤسسة رئاسة الجمهورية الجزائرية ـ باعتبارها المؤسسة الأولى في البلاد ـ على تقديم خطاب تواصلي ذي قوة إقناعية عالية، من خلال الخطب الرسمية لرئيس الجمهورية في المناسبات الوطنية والدولية، واللقاءات الصحفية الدورية مع الصحافة الوطنية والدولية، وكذلك الرسائل الرئاسية الموجهة للشعب الجزائري ومختلف أطياف المجتمع المدني والدولي. وتسعى لتقديم رسالة سياسية تؤطّرها النّزعة القانونيّة للدولة الجزائرية وتضبطها الأبعاد السياسية المحلية والإقليمية وحتى الدولية، مع مراعاة طبيعة المتلقي الجزائري متمثلا في شرائح الشعب بمختلف مستوياتهم الثقافية العلمية والطبقية الاجتماعية، وكذا انتماءاتهم السياسية والأيديولوجية. والتي تفرض على مؤسسة رئاسة الجمهورية صياغة خطاب سياسي خاص يواكب تطورات المرحلة التي تمر بها البلاد على المستوى السياسي (الحراك الشعبي)، وعلى المستوى الاقتصادي (تهاوي أسعار البترول)، وعلى المستوى الصحي (جائحة كورونا)، في سياق تأسيسها لما يسمى بالجزائر الجديدة. As the first institution in the country, the Algerian Presidency is keen to present a communication speech with high persuasion, through the president's official speeches at national and international events, regular press meetings with the national and international press, as well as presidential messages addressed to the Algerian people and various segments of civil and international society. It seeks to present a political message framed by the legality of the Algerian state, taking into account the nature of the Algerian recipient, represented by segments of the people at various levels of scientific and social class culture, as well as their political and ideological affiliations. Which requires the Presidency to formulate a special political discourse to keep pace with the developments of the stage that the country is going through at: popular movement, the rise in oil prices, and Corona pandemic, in the context of its founding of the so-called new-Algeria. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات ar_AR
dc.rights CC0 1.0 Universal *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/publicdomain/zero/1.0/ *
dc.subject التداولية ar_AR
dc.subject استراتيجيات الإقناع ar_AR
dc.subject أفعال الكلام ar_AR
dc.subject رئاسة الجمهورية الجزائرية ar_AR
dc.subject التقنيات الخطابية ar_AR
dc.title استراتيجيات الإقناع في الخطاب الرسمي لرئاسة الجمهورية الجزائرية "دراسة تداولية في رسائل رئيس الجمهورية للشعب الجزائري" ar_AR
dc.title.alternative Persuasion strategies in the official speech of the Algerian Presidency “A pragmatic study in the President's messages to the Algerian people” ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

CC0 1.0 Universal Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que CC0 1.0 Universal

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte