Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن يوسف, أمال
|
|
dc.date.accessioned |
2020-06-28T14:09:38Z |
|
dc.date.available |
2020-06-28T14:09:38Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/402 |
|
dc.description.abstract |
يهدف البحث الى الكشف عن العلاقة التفاعلية بين الدافعية للانجاز واستراتيجيات التعلم وأثر كل منهما على التحصيل الدراسي عند المراهقين المتمدرسين ثم استخدام كل من مقياس الدافعية للانجاز ومقياس استراتيجيات التعلم بهدف اختبار فرضيات البحث. وقد تم التوصل الى ما يلي من النتائج : وجود فروق بين التلاميذ فيما يخص استعمال الاستراتيجيات والذين لا يستعملون الاستراتيجيات وبين الذين يتميزون بدافعية مرتفعة للتعلم والانجاز وغيرهم ممن يتميزون بدافعية منخفضة وذلك على مستوى درجات التحصيل لصالح الذين يستعملون الاستراتيجيات أكثر وبتنوع. |
en_US |
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله |
en_US |
dc.subject |
التعلم |
en_US |
dc.subject |
التعليم الثانوي ــ الجزائر |
en_US |
dc.subject |
الدافعية |
en_US |
dc.subject |
التحصيل الدراس |
en_US |
dc.title |
نوع إستراتيجيات التعلم وأثرها على الدافعية للانجاز والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ التعليم الثانوي |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة وصفية مقارنة بين الطلبة الأدبيين والعلميين في ولاية البليدة |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée