المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

نوع إستراتيجيات التعلم وأثرها على الدافعية للانجاز والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ التعليم الثانوي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بن يوسف, أمال
dc.date.accessioned 2020-06-28T14:09:38Z
dc.date.available 2020-06-28T14:09:38Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/402
dc.description.abstract يهدف البحث الى الكشف عن العلاقة التفاعلية بين الدافعية للانجاز واستراتيجيات التعلم وأثر كل منهما على التحصيل الدراسي عند المراهقين المتمدرسين ثم استخدام كل من مقياس الدافعية للانجاز ومقياس استراتيجيات التعلم بهدف اختبار فرضيات البحث. وقد تم التوصل الى ما يلي من النتائج : وجود فروق بين التلاميذ فيما يخص استعمال الاستراتيجيات والذين لا يستعملون الاستراتيجيات وبين الذين يتميزون بدافعية مرتفعة للتعلم والانجاز وغيرهم ممن يتميزون بدافعية منخفضة وذلك على مستوى درجات التحصيل لصالح الذين يستعملون الاستراتيجيات أكثر وبتنوع. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject التعلم en_US
dc.subject التعليم الثانوي ــ الجزائر en_US
dc.subject الدافعية en_US
dc.subject التحصيل الدراس en_US
dc.title نوع إستراتيجيات التعلم وأثرها على الدافعية للانجاز والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ التعليم الثانوي en_US
dc.title.alternative دراسة وصفية مقارنة بين الطلبة الأدبيين والعلميين في ولاية البليدة en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي