عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author عروش, مسعودة
dc.date.accessioned 2022-12-15T15:16:10Z
dc.date.available 2022-12-15T15:16:10Z
dc.date.issued 2021-01-23
dc.identifier.issn 2830-8794
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4065
dc.description.abstract الاهتمام بتنمية الجانب القيَّمي يُعد من أهم المنطلقات والآليات التي تعتمد عليها المدرسة، حيث تعتبر من بين أهم المؤسسات التربوية، إذ تتخذ مجموعة من القيم البناءة والدائمة، تلك التي تخضع لها المجموعة، وتنظم حولها حياة الأفراد والجماعات، لأنها تؤمن بأن المعرفة الإيجابية، مهما تنوعت، تبقى ناقصة ما لم تؤيدها قيم أخلاقية. فالمتعلم الذي لا توجه معارفه وقدراته نحو أهداف قيمية يتخذها لنفسه موجهاً ونبراساً، يصبح خطراً على نفسه وعلى المجتمع، لاسيما في هذا العصر الذي يشهد غزو ثقافي كبير، نتيجة التطورات العلمية والتقنية والمعلوماتية التي تفوق قدرته من أجل السيطرة عليها، أضف إلى ما يصاحبها من تغيرات قيمية بسيطة أو جوهرية تؤثر في تكوين الشخصية، وهو ما يؤدي إلى وقوع مشكلات وهزات في القيم والأعراف والمعتقدات في المجتمع. ولأهمية التربية في ترسيخ القيَّم الأخلاقية، وفي تشكيل المتعلم ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مخبر الدين والمجتمع ar_AR
dc.relation.ispartofseries 01/02;02/03
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject المدرسة_التربية_القيم الاخلاقية_اكساب المتعلمين_المتعلم ar_AR
dc.title المدرسة والتربية على القيَّم الأخلاقية ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي