dc.contributor.author |
تيقمونين مداسي, نجية
|
|
dc.date.accessioned |
2020-06-28T14:25:05Z |
|
dc.date.available |
2020-06-28T14:25:05Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/406 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى فعالية برنامج علاجي نفس لغوي، وذلك بالتطرق إلى دراسة عمليتي اكتساب اللغة الشفهية لدى الطفل المصاب بالديسفازيا واسترجاعها لدى الراشد المصاب بالحبسة، والنمط الذي يتميزان به من خلال البنية الزمانية المكانية كمقوم أساسي لها. وتوصلنا إلى أن اشتراك الأطفال المصابين بالديسفازيا والراشدين المصابين بالحبسة في عدم نمو وفقدان البنية الزمانية المكانية يجعلها تقترح برنامجا علاجيا نفس لغويا موحدا لكلا الاضطرابين، حيث تم بناؤه تبعا للمراحل الكلاسيكية لاكتساب اللغة عند الطفل العادي، والذي أثبتت فعاليته من خلال هذه الدراسة. |
en_US |
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله |
en_US |
dc.subject |
الأطفال المعوقون |
en_US |
dc.subject |
عيوب النطق |
en_US |
dc.subject |
الحبسة |
en_US |
dc.subject |
اللغة ــ تعلم |
en_US |
dc.subject |
الديسفازيا |
en_US |
dc.title |
التناول النفس لغوي للغة الشفهية بين إكتسابها لدى الطفل المصاب بالديسفازيا وإسترجاعها لدى الراشد المصاب بالحبسة |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة مقارنة بين الإضطرابين من خلال البنية الزمانية ــ المكانية مع إقتراح برنامج علاجي نفس لغوي موحد |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |