dc.contributor.author | حجاج, محمد الأمين | |
dc.date.accessioned | 2020-06-28T14:32:19Z | |
dc.date.available | 2020-06-28T14:32:19Z | |
dc.date.issued | 2015 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/407 | |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية اقتراح نموذج نفس عصبي معرفي خاص بصعوبات تعلم الرياضيات وتقديم برنامج حاسوبي لتشخيص التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات وكذا اختبار حاسوبي خاص ببعض الوظائف المعرفية: الانتباه (الانتقائي والمستمر) والذاكرة العاملة والادراك البصري الفضائي. وتمت الدراسة على سبع حالات التي تعاني من هذه الصعوبات. وانطلقت الدراسة من التساؤل التالي: ما مدى فعالية المقاربة نفس عصبية- معرفية في تقديم تصور دقيق وشامل لصعوبات التعلم الرياضيات؟ ثم واستنادا لهذه المقاربة هل يمكن تصميم برنامج حاسوبي للتشخيص والعلاج؟ وقد اقترحت الفرضية العامة التالية: نتوقع فعالية المقاربة نفس عصبية - معرفية في تقديم تصور دقيق وشامل لصعوبات التعلم الرياضيات. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.publisher | Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله | en_US |
dc.subject | الرياضيات ــ تعليم | en_US |
dc.subject | صعوبات التعلم | en_US |
dc.subject | الإدراك | en_US |
dc.subject | الحاسوب ــ برامج | en_US |
dc.title | صعوبات تعلم الرياضيات | en_US |
dc.title.alternative | مقاربة نفس عصبية ــ معرفية مع تصميم برنامج حاسوبي ذكي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |