Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حجاج, محمد الأمين
dc.date.accessioned 2020-06-28T14:32:19Z
dc.date.available 2020-06-28T14:32:19Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/407
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية اقتراح نموذج نفس عصبي معرفي خاص بصعوبات تعلم الرياضيات وتقديم برنامج حاسوبي لتشخيص التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات وكذا اختبار حاسوبي خاص ببعض الوظائف المعرفية: الانتباه (الانتقائي والمستمر) والذاكرة العاملة والادراك البصري الفضائي. وتمت الدراسة على سبع حالات التي تعاني من هذه الصعوبات. وانطلقت الدراسة من التساؤل التالي: ما مدى فعالية المقاربة نفس عصبية- معرفية في تقديم تصور دقيق وشامل لصعوبات التعلم الرياضيات؟ ثم واستنادا لهذه المقاربة هل يمكن تصميم برنامج حاسوبي للتشخيص والعلاج؟ وقد اقترحت الفرضية العامة التالية: نتوقع فعالية المقاربة نفس عصبية - معرفية في تقديم تصور دقيق وشامل لصعوبات التعلم الرياضيات. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject الرياضيات ــ تعليم en_US
dc.subject صعوبات التعلم en_US
dc.subject الإدراك en_US
dc.subject الحاسوب ــ برامج en_US
dc.title صعوبات تعلم الرياضيات en_US
dc.title.alternative مقاربة نفس عصبية ــ معرفية مع تصميم برنامج حاسوبي ذكي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte