المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

أثر المعتقدات المعرفية و توجيهات الدافعية على إستراتجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبة الجامعة

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بن شعلال, عبد الوهاب
dc.contributor.author بلعربي, الطيب (مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-12-19T08:50:21Z
dc.date.available 2022-12-19T08:50:21Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4097
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى بحث أثر المعتقدات المعرفية وتوجهات الدافعية على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبة الجامعة، تكونت عينة الدراسة من 500 طالب وطلبة من كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بكل من جامعة تيزي وزو والمركز الجامعي بأفلو، وطلبة كلية العلوم النفسية والتربوية بجامعة قسنطينة تمت المعالجة الإحصائية للبيانات باستخدام برنامج (SPSS)Statisical Package of the Social Science . توصلنا إلى نتائج مفادها: - يمكن التنبؤ بكل إستراتيجية من استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا انطلاقا من أبعاد المعتقدات المعرفية لدى طلبة الجامعة. - تختلف درجات استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا باختلاف توجهات الدافعيةلدى طلبة الجامعة. - تختلف درجات أبعاد المعتقدات المعرفية باختلاف توجهات الدافعيةلدى طلبة الجامعة. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject النمو المعرفي ar_AR
dc.subject طلاب الجامعة ar_AR
dc.subject دافعية التعلم ar_AR
dc.subject المعتقدات المعرفية ar_AR
dc.title أثر المعتقدات المعرفية و توجيهات الدافعية على إستراتجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبة الجامعة ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانية بجامعة قسنطينة 2، جامعة تيزي وزو، و المركز الجامعي بأفلو ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي