Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن شعلال, عبد الوهاب
|
|
dc.contributor.author |
بلعربي, الطيب (مدير البحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-12-19T08:50:21Z |
|
dc.date.available |
2022-12-19T08:50:21Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4097 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى بحث أثر المعتقدات المعرفية وتوجهات الدافعية على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبة الجامعة، تكونت عينة الدراسة من 500 طالب وطلبة من كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بكل من جامعة تيزي وزو والمركز الجامعي بأفلو، وطلبة كلية العلوم النفسية والتربوية بجامعة قسنطينة
تمت المعالجة الإحصائية للبيانات باستخدام برنامج (SPSS)Statisical Package of the Social Science . توصلنا إلى نتائج مفادها:
- يمكن التنبؤ بكل إستراتيجية من استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا انطلاقا من أبعاد المعتقدات المعرفية لدى طلبة الجامعة.
- تختلف درجات استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا باختلاف توجهات الدافعيةلدى طلبة الجامعة.
- تختلف درجات أبعاد المعتقدات المعرفية باختلاف توجهات الدافعيةلدى طلبة الجامعة. |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
النمو المعرفي |
ar_AR |
dc.subject |
طلاب الجامعة |
ar_AR |
dc.subject |
دافعية التعلم |
ar_AR |
dc.subject |
المعتقدات المعرفية |
ar_AR |
dc.title |
أثر المعتقدات المعرفية و توجيهات الدافعية على إستراتجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبة الجامعة |
ar_AR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بجامعة قسنطينة 2، جامعة تيزي وزو، و المركز الجامعي بأفلو |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée