dc.contributor.author | رايسي, علي | |
dc.contributor.author | بحري, نبيل(مدير البحث) | |
dc.date.accessioned | 2022-12-19T09:04:37Z | |
dc.date.available | 2022-12-19T09:04:37Z | |
dc.date.issued | 2018 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4101 | |
dc.description.abstract | تهدف الدراسة إلى الكشف عن مستوى التفكير الابداعي لدى تلاميذ سنة ثالثة ثانوي علوم تجريبية (منهاج الرياضيات نموذجا)، وكذلك الكشف عن دور كل من محتوى منهاج الرياضيات، وأساليب التقويم، واستراتيجية التدريس في التفكير الابداعي، لذلك اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي، حيث بلغ عدد أفراد عينة الدراسة (200) تلميذ وتلميذة في ثانويتين للموسم الدراسي 2017/2018. وبعد مناقشة النتائج في ضوء الاطار النظري ونتائج الدراسات السابقة تم اقتراح مجموعة من التوصيات - كاستثارة مهارات التفكير الابداعي لدى التلاميذضرورة إعادة النظر المناهج الدراسية عامة ومنهاج الرياضيات على وجه الخصوص وذلك لتنمية قدرات التفكير الابداعي بما يتوافق مع مؤهلاتهم الفكرية وذلك لإنتاج الطاقات المبدعة. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله | ar_AR |
dc.subject | التفكير الإبداعي | ar_AR |
dc.subject | التلاميذ | ar_AR |
dc.subject | التعليم الثانوي | ar_AR |
dc.title | التفكير الإبداعي لدى تلاميذ سنة ثالثة ثانوي علوم تجريبية | ar_AR |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية بثانويتي لحاج عيسى أبي بكر و المقاومة الشعبية بمدينة الأغواط | ar_AR |
dc.type | Thesis | ar_AR |