عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author رايسي, علي
dc.contributor.author بحري, نبيل(مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-12-19T09:04:37Z
dc.date.available 2022-12-19T09:04:37Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4101
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى الكشف عن مستوى التفكير الابداعي لدى تلاميذ سنة ثالثة ثانوي علوم تجريبية (منهاج الرياضيات نموذجا)، وكذلك الكشف عن دور كل من محتوى منهاج الرياضيات، وأساليب التقويم، واستراتيجية التدريس في التفكير الابداعي، لذلك اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي، حيث بلغ عدد أفراد عينة الدراسة (200) تلميذ وتلميذة في ثانويتين للموسم الدراسي 2017/2018. وبعد مناقشة النتائج في ضوء الاطار النظري ونتائج الدراسات السابقة تم اقتراح مجموعة من التوصيات - كاستثارة مهارات التفكير الابداعي لدى التلاميذضرورة إعادة النظر المناهج الدراسية عامة ومنهاج الرياضيات على وجه الخصوص وذلك لتنمية قدرات التفكير الابداعي بما يتوافق مع مؤهلاتهم الفكرية وذلك لإنتاج الطاقات المبدعة. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التفكير الإبداعي ar_AR
dc.subject التلاميذ ar_AR
dc.subject التعليم الثانوي ar_AR
dc.title التفكير الإبداعي لدى تلاميذ سنة ثالثة ثانوي علوم تجريبية ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانية بثانويتي لحاج عيسى أبي بكر و المقاومة الشعبية بمدينة الأغواط ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي