Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

الثقة بالنفس وعلاقتها بالتكيف المدرسي و الدافعية للإنجاز لدي طلاب السنة الثالثة ثانوي

Show simple item record

dc.contributor.author سراية, الهادي
dc.date.accessioned 2020-06-28T15:08:34Z
dc.date.available 2020-06-28T15:08:34Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/411
dc.description.abstract سعت هذه الدراسة للكشف عن العلاقة بين الثقة بالنفس و التكيف المدرسي و الدافعية للإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي وفقا لمتغيرين هما ( الجنس - التخصص الدراسي ) تكونت عينة الدراسة من 854 تلميذ تم اختيارهم بصفة عشوائية من ثانويات مدينة ورقلة ، وتم تطبيق الادوات الخاصة بالدراسة والتحقق من صدقها وثباتها بالدراسة الاستطلاعية، وقد جرت المعالجة الإحصائية للنتائج باستخدام البرنامج الإحصائي spss للتحقق من صدق الفرضيات التي انطلق منها البحث ، وقد توصلت الدراسة الى النتائج التالية : 1- مستوى الثقة بالنفس لدى افراد عينة الدراسة مرتفع . 2- وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الثقة بالنفس و التكيف المدرسي و الدافعية للإنجاز. 3- وجود فروق دالة احصائيا بين الذكور و الإناث في الثقة بالنفس والدافعية للإنجاز لصالح الذكور. 4- عدم وجود فروق دالة احصائيا بين العلميين و الأدبيين في التكيف المدرسي و الدافعية للإنجاز. 5- عدم وجود فروق دالة احصائيا بين الذكور و الإناث في التكيف المدرسي. 6- وجود فروق دالة احصائيا بين العلميين و الأدبيين في الثقة بالنفس. الكلمات المفتاحية : الثقة بالنفس - التكيف المدرسي - الدافعية للإنجاز. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject التكيف الاجتماعي en_US
dc.subject التعليم الثانوي ــ الجزائر en_US
dc.subject الدافعية للإنجاز en_US
dc.subject التكيف المدرسي en_US
dc.subject الثقة بالنفس en_US
dc.title الثقة بالنفس وعلاقتها بالتكيف المدرسي و الدافعية للإنجاز لدي طلاب السنة الثالثة ثانوي en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بمدينة ورقلة en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account