Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ميلودي, العالية
|
|
dc.contributor.author |
بدرينة, محمد العربي ( مدير البحث )
|
|
dc.date.accessioned |
2022-12-20T10:11:57Z |
|
dc.date.available |
2022-12-20T10:11:57Z |
|
dc.date.issued |
2012 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4122 |
|
dc.description.abstract |
تطرقت في هذا الموضوع إلى علاقة أساليب المعاملة الوالدية (التحكم السيكولوجي والاستقلال - التقيد ) ببعض أبعاد الصحة النفسية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالسنة الرابعة متوسط، حيث اعتمدت في البحث على اختبار "شافير" لقياس أساليب المعاملة الوالدية واختبار الصحة النفسية للمراهقين. كان عدد أفراد العينة 100 تلميذ وتلميذة، اعتمدت على النظام الإحصائي SPSS لقياس معاملات الارتباط، حيث خلصت النتائج إلى: بالنسبة للتحكم السيكولوجي الوالدي وأبعاد الصحة النفسية (الأمارات العصبية، العيوب الجسمية، الإحساس بعدم الاتساق وعدم النضج السلوكي) R= ,08، ,15، ,12، -,17. أما بالنسبة للاستقلال - التقيد الوالدي وعلاقتها مع نفس أبعاد الصحة النفسية حسب الترتيب السابق فكان R= ,04، ,02 ، ,03 ، ,07. ودرجة حرية df= 98. ومعاملات الارتباط الثمانية غير دالة إحصائيا، وبالتالي عدم تحقق الفرضيات وهذا راجع إلى عدة عوامل من بينها فترة المراهقة، ظروف تمدرس المتعلمين، المستوى الفكري والمعرفي للمتعلمين. |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saad Allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
المعاملة الوالدية الصحة النفسية التعلم التعليم المتوسط |
ar_AR |
dc.title |
علاقة أساليب المعاملة الوالدية (التحكم السيكولوجي والاستقلال ــ التقيد) ببعض أبعاد الصحة النفسية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالسنة الرابعة متوسط [مصدر نصي غير مخطوط] |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée