المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

تلقي النص الشعري في المرحلة الثانوية السنة الأولى من التعليم الثانوي برنامج السنة الأولى ـ جذع مشترك آداب ـ أنموذجا [مصدر نصي غير مخطوط] : دراسة وصفية تحليلية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بلهادي, جمال
dc.contributor.author لوصيف, الطاهر ( مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-12-20T10:31:37Z
dc.date.available 2022-12-20T10:31:37Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4129
dc.description.abstract تعتبر عملية التلقي من الـمسائل الـمهمة في العملية الإبداعية من حيث ارتباطها بالـمبدع والقارئ الذي يقوم بدور مهم في تشييد معنى النّص. لقد أردك الـمربّون أهمّية النصوص الأدبية نثرية أو شعرية، من حيث هي وسيلة لتعريف الطلبة مميزات اللغة العربية وخصائصها وتطورها عبر العصور الـمختلفة، لهذا يحتاج تدريس النصوص الأدبية إلى معلـم متكون تكوينًا يستطيع أن يحمل الطلبة على تذوق النواحي الجمالية في النص الأدبي والوقوف على معانيه الـمتجددة عبر العصور. إنّ منهجية التدريس للـمقاربة بالكفاءات مازالت حبيسة التصورات الذهنية والفرضيات النّظرية عند الـمدّرسين، فهي تتطلّب بيئة خاصة لإحداث التعليم وإحداث التجانس الـمطلوب مع الـمقاربة النصية التي تحتاج إلى تفاعل إيجابي مع الـمتلقي لإنشاء نص موازي للنص الحقيقـي. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saad Allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject الشعر العربي : دراسة وتدريس التعليم الثانوي الأدب العربي : تعليم ar_AR
dc.title تلقي النص الشعري في المرحلة الثانوية السنة الأولى من التعليم الثانوي برنامج السنة الأولى ـ جذع مشترك آداب ـ أنموذجا [مصدر نصي غير مخطوط] : دراسة وصفية تحليلية ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي