Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوحدي, هنيدة
|
|
dc.contributor.author |
بوسبتة, يمينة(مدير البحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-12-20T12:59:56Z |
|
dc.date.available |
2022-12-20T12:59:56Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4143 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعلية برنامج تدريبي يعتمد على نموذج وهمان لتنمية المهارات المعرفية لدى الأطفال المصابين بعرض داون، تكونت عينة الدراسة من 20 طفل مصاب بعرض داون تتراوح أعمارهم ما بين 7 و 11 سنة و تم تقسيم أفراد العينة إلى مجموعتين متساويتين احدهما تجريبية طبق عليها البرنامج التدريبي و الأخرى ضابطة لم تخضع لأي إجراء تدريبي. اعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على مقياس تقدير المهارات المعرفية (من إعداد الباحثة) و البرنامج التدريبي الذي صمم من اجل تنمية المهارات المعرفية لدى الأطفال المصابين بعرض داون. أوضحت نتائج الدراسة أن البرنامج المستخدم له فاعلية في تحسين مستوى المهارات المعرفية لدى الأطفال المصابين بعرض داون (أفراد المجموعة التجريبية) والحفاظ على هذا التحسن بمرور الزمن |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
الذاكرة |
ar_AR |
dc.subject |
الإدراك |
ar_AR |
dc.subject |
التفكير المنطقي |
ar_AR |
dc.subject |
البنية الزمنية |
ar_AR |
dc.title |
فاعلية برنامج تدريبي يعتمد على نموذج وهمان لتنمية المهارات المعرفية لدى الأطفال المصابين بعرض داون |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée