Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

علاقة الفاعلية الذاتية بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سقني, أسماء
dc.contributor.author زبدي, ناصر الدين
dc.date.accessioned 2022-12-28T20:34:36Z
dc.date.available 2022-12-28T20:34:36Z
dc.date.issued 2022-12-15
dc.identifier.issn 2253-0495
dc.identifier.other EISSN: 2602-6384
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4256
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن طبيعة العلاقة بين الفاعلية الذاتية والتوافق الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، أجريت على عينة قوامها 100 طالب بالثانوية. وللتحقق من فرضيات الدراسة تم تطبيق مقياس Park وKim (2000) لقياس فاعلية الذات العامة، ومقياس التوافق الدراسي لـ Youngman ترجمة الدريني (2000). أظهرت النتائج أنه توجد علاقة ارتباطية بين الفاعلية الذاتية والتوافق الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوي، كما أظهرت أنه توجد فروق بين الجنسين في متغير التوافق الدراسي. The current study aims to reveal a relationship between self-efficacy and academic adjustment among secondary school students. The study was conducted on a sample of 100 students in high. To verify the hypotheses of the study, the scale of Park & Kim (2000) was applied to measure general self-efficacy and academic adjustment scale of Youngman translates in Arabic. The results showed that there is a correlation between self-efficacy and academic adjustment among secondary school students, and showed that there are differences between the sexes in the academic adjustment variable. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher المرشد ar_AR
dc.relation.ispartofseries ;مجلد12 رقم1
dc.rights CC0 1.0 Universal *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/publicdomain/zero/1.0/ *
dc.subject الفاعلية الذاتية، التوافق الدراسي، تلاميذ المرحلة الثانوية ar_AR
dc.subject self-efficacy, academic adjustment, secondary school students ar_AR
dc.title علاقة الفاعلية الذاتية بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي ar_AR
dc.title.alternative The relationship of self-efficacy to academic adjustment in secondary school students ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

CC0 1.0 Universal Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que CC0 1.0 Universal

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte