dc.contributor.author | لالوش, صليحة | |
dc.date.accessioned | 2023-01-02T07:34:44Z | |
dc.date.available | 2023-01-02T07:34:44Z | |
dc.date.issued | 2022-06-14 | |
dc.identifier.issn | EISSN 2661-7498 | |
dc.identifier.issn | 2543-3830 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4276 | |
dc.description.abstract | إذا كان المتعلم هو محور العملية التربوية، فالكتاب المدرسي يعتبر سندا بيداغوجيا موجه لجمهور معين سواء، كان المعلم أو المتعلم، إذ يعد مرجعا يستقي منه المتعلم المعلومات والمعارف، يقدم له عدة تسهيلات، من أجل بناء معارفه وتعلماته، وبالتالي تسهيل العملية التعليمية – التعلمية، لهذا كان محل اهتمام الكثير من الباحثين في مختلف الدول، وعليه نقترح هذه الورقة البحثية بهدف التعرف على الرؤية التربوية لمفهوم الكتاب المدرسي، وأهم وظائفه من وجهة نظر الباحثين Abstract: If the learner is at the center of the educational process, then the textbook is seen as a teaching aid for a specific audience, be it the teacher or the learner. This is why it has interested many researchers in different countries. This research paper comes in order to identify the educational vision of the concept of textbook, and its most important functions from the point of view of researchers | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | مجلة المفكر ، جامعة الجزائر2 | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | المجلد6;العدد1 | |
dc.relation.ispartofseries | المجلد6;العدد1 | |
dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
dc.subject | الوظائف، الكتاب المدرسي. Functions; Text Book | ar_AR |
dc.title | قراءة تربوية في وظائف الكتاب المدرسي من وجهة نظر الباحثين | ar_AR |
dc.title.alternative | An Educational Reading of the Functions of the Textbook from the Point of View of Researchers | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة: