عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author سعدات, فضيلة
dc.contributor.author خطار, زهية
dc.date.accessioned 2023-01-04T16:11:27Z
dc.date.available 2023-01-04T16:11:27Z
dc.date.issued 2020-03-01
dc.identifier.issn 2253-0495
dc.identifier.other EISSN: 2602-6384
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4280
dc.description.abstract هدفت الدّراسة الحالية للكشف عن تأثير تشتت الانتباه على التحصيل في مادة الرياضيات، ولهذا الغرض طبق "اختبار ستروب Stroop test " على عينة متكونة من 53 تلميذ (26 تلميذ و27 تلميذة) بالمرحلة الابتدائية. وخلصت الدراسة إلى نتائج جدّ مهمّة، كشفت عن وجود اختلاف بين التلاميذ الذين لديهم تشتت الانتباه والذين ليس لديهم تشتت في الانتباه، فيما يخص نتائجهم في مادة الرياضيات، وكذا بدلالة الجنس لصالح الذكور، كما كشفت نتائج الدراسة أيضا أن التلاميذ ذوي تشتت الانتباه لا يتميزون بمستوى منخفض لنسبة الكلمات التي تم قراءتها وقراءتها بشكل صحيح على اختبار ستروب. The present study aimed to detecting the effect of attention deficit on achievement in mathematics. For this purpose, the Stroop test has been applied to a sample of (53) students (26 males) and (27) females in the primary stage. The results of the study revealed that there was a difference between the students who had distraction, and those who did not have distraction in terms of their results in mathematics, as well as sex in favor of males. The results of the study also revealed that students with distraction did not have a low level of the proportion of words that were read and read correctly on the Stroop test. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher المرشد ar_AR
dc.relation.ispartofseries ;المجلد10 رقم1
dc.subject تشتت الانتباه؛ التحصيل في مادة الرياضيات ar_AR
dc.subject attention- deficit-achievement- mathematic ar_AR
dc.title تأثير تشتت الانتباه على التحصيل في مادة الرياضيات ar_AR
dc.title.alternative Distraction effect on achievement in mathematics ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي