المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

قيم الانتماء الوطني لدى طلبة المرحلة الجامعية الأولى في الأردن

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author عمر عيد المومني, محمد
dc.date.accessioned 2023-01-04T16:21:15Z
dc.date.available 2023-01-04T16:21:15Z
dc.date.issued 2020-03-01
dc.identifier.issn 2253-0495
dc.identifier.other EISSN: 2602-6384
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4283
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف على قيم الانتماء الوطني لدى طلبة المرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس) في الاردن من وجهة نظر الطلبة أنفسهم، وعلاقة ذلك ببعض المتغيرات كالجنس، نوع التخصص الأكاديمي، حيث تكونت عينة الدراسة من (300) طالب وطالبة من طلبة كلية عجلون الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية في المملكة الأردنية الهاشمية، وقد تم إستخدام المنهج الوصفي، كما تم إستخدام الاستبانة كأداة للدراسة والتي قام الباحث بإعدادها وتطويرها، وقد توصلت الدراسة بعد إجراء المعالجات الإحصائية المناسبة إلى النتائج تشير الى حصول أداة الدراسة ككل على درجة مرتفعة في إجابات أفراد عينة الدراسة عليها، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في قيم الانتماء الوطني لدى طلبة المرحلة الجامعية الأولى في الاردن والتي تعزى لمتغير الجنس (ذكور، إناث)، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في قيم الانتماء الوطني لدى طلبة المرحلة الجامعية الأولى في الاردن والتي تعزى لمتغير نوع التخصص الأكاديمي للطالب (علمي، إنساني). The study aimed at identifying the values of national belonging among undergraduate students in Jordan from the point of view of the students themselves, and related to some variables such as gender, type of academic specialization. The study sample consisted of 300 students from Ajloun University. The questionnaire was used as a tool for study which the researcher prepared and developed. The study, after conducting the appropriate statistical treatments, reached the following results: The study tool as a whole obtained a high degree in the responses of the sample members of the study. There were no statistically significant differences in the values of national belonging among the first university students in Jordan due to the gender variable (males, females).There are no statistically significant differences in the values of national affiliation among students in the first university level in Jordan, which is due to the variable type of academic specialization of the student (scientific, human). ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher المرشد ar_AR
dc.relation.ispartofseries ;المجلد10 رقم1
dc.subject القيم، قيم الانتماء الوطني، طلبة المرحلة الجامعية الأولى. ar_AR
dc.subject values, values of national affiliation, first-year students ar_AR
dc.title قيم الانتماء الوطني لدى طلبة المرحلة الجامعية الأولى في الأردن ar_AR
dc.title.alternative The values of national affiliation among the first university students in Jordan ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي