Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

ابراز دور التعليم المتمايز وفاعليته في تعزيز الفروق الفردية بين الطلاب وزيادة تحصيلهم الدراسي

Show simple item record

dc.contributor.author طيب الأسماء عثمان ., طارق محمد
dc.contributor.author عمر الماحي ., الطاهر
dc.contributor.author بخيت, مالك يوسف مالك
dc.date.accessioned 2023-01-04T16:44:03Z
dc.date.available 2023-01-04T16:44:03Z
dc.date.issued 2022-12-30
dc.identifier.issn 2602-5841
dc.identifier.issn EISSN 2800-1621
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4285
dc.description.abstract هدفت الدراسة الي ابراز دور التعليم المتمايز وفاعليته في دعم وتعزيز الفروق الفردية بين الطلاب وزيادة تحصيلهم الدراسي ، والتعرف علي بعض الصعوبات التي تحول دون استخدامه في المواقف التعليمية بالمستوي المطلوب، استخدم الباحثون المنهج الوصفي التحليلي، تكون مجتمع الدراسة من معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية بولاية نهر النيل والبالغ عددهم (850) معلما ومعلمه، تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة القصديه قوامها ( 80) معلماً ومعلمه، اعتمد الباحثون على الاستبانة كأداة لجمع المعلومات والبيانات، ولتحليل البيانات أستخدما برنامج الحزم الأحصائية للعلوم الأجتماعية ( SPSS) لمعالجة البيانات احصائيا وتحليلها، توصل الباحثون الي مجموعه من النتائج أهمها : للتعليم المتمايز دور فاعل في تعزيز الفروق الفردية بين الطلاب، استخدام استراتيجية التعليم المتمايز يؤدي الي زيادة التحصيل الدراسي، ضعف مهارات المعلم التدريسية وازدحام الفصول الدراسية من أهم صعوبات استخدام التعليم المتمايز في الموافق التعليمية. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مخبر علم النفس الصحة و الوقاية و نوعية الحياة/جامعة الجزائر2 ar_AR
dc.relation.ispartofseries volume et numéro;vol 7 /NO 4
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject التعليم المتمايز ; الفروق الفردية ar_AR
dc.title ابراز دور التعليم المتمايز وفاعليته في تعزيز الفروق الفردية بين الطلاب وزيادة تحصيلهم الدراسي ar_AR
dc.type Article ar_AR


Files in this item

The following license files are associated with this item:

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account