الخلاصة:
يعكس المسرح توجها مزدوجا نحو المضامين الواقعية والأسطورية معا، وهو يستهدف التثوير عن طريق الأسطرة، ويكرس بذلك مسرحا احتفاليا، يحتفي بالواقعي أكثر مما يحتفي بالأسطوري، وهذا ما سنحاول اثباته من خلال تناول نماذج مسرحية جزائرية مكتوبة باللغة الفرنسية، خاصة تجارب كاتب ياسين ومحمد ديب. الكلمات المفتاحية: المسرح- الاحتفالية- الأسطرة - الواقعية- دائرة الانتقام- خطيبة الربيع
The theater reflects a double tendency towards real and
mythological contents, and it aims to revolutionize through myth, and
thus devotes a festive theater, but it celebrates the real more than it
celebrates the mythical, and that is what we will try to prove by dealing
with Algerian theater models written in French, in particular the
experiences of kateb Yassin and Mohamed Dib.