dc.contributor.author | تابتي, يمينة | |
dc.date.accessioned | 2023-01-15T07:37:49Z | |
dc.date.available | 2023-01-15T07:37:49Z | |
dc.date.issued | 2021-12-31 | |
dc.identifier.issn | 2549-3830 | |
dc.identifier.issn | E-ISSN 2661-7498 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4371 | |
dc.description.abstract | يعكس المسرح توجها مزدوجا نحو المضامين الواقعية والأسطورية معا، وهو يستهدف التثوير عن طريق الأسطرة، ويكرس بذلك مسرحا احتفاليا، يحتفي بالواقعي أكثر مما يحتفي بالأسطوري، وهذا ما سنحاول اثباته من خلال تناول نماذج مسرحية جزائرية مكتوبة باللغة الفرنسية، خاصة تجارب كاتب ياسين ومحمد ديب. الكلمات المفتاحية: المسرح- الاحتفالية- الأسطرة - الواقعية- دائرة الانتقام- خطيبة الربيع The theater reflects a double tendency towards real and mythological contents, and it aims to revolutionize through myth, and thus devotes a festive theater, but it celebrates the real more than it celebrates the mythical, and that is what we will try to prove by dealing with Algerian theater models written in French, in particular the experiences of kateb Yassin and Mohamed Dib. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | مجلة المفكر-جامعة الجزائر2-أبو القاسم سعد الله- | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | المجلد5;العدد2 | |
dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
dc.subject | المسرح | ar_AR |
dc.subject | الاحتفالية | ar_AR |
dc.subject | الاسطرة | ar_AR |
dc.subject | Theater | ar_AR |
dc.subject | Ceremony | ar_AR |
dc.subject | Myth | ar_AR |
dc.subject | Realism | ar_AR |
dc.subject | Circle of Reprisal | ar_AR |
dc.subject | The Spring Bride | ar_AR |
dc.title | المسرح الجزائري المكتوب باللغة الفرنسية: بين الأسطرة والتثوير | ar_AR |
dc.title.alternative | Algerian theater written in French: between myth and revolution | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
The following license files are associated with this item: