Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عبادي, إيمان
dc.date.accessioned 2023-01-17T07:30:01Z
dc.date.available 2023-01-17T07:30:01Z
dc.date.issued 2019-12-29
dc.identifier.issn 2549-3830
dc.identifier.issn E-ISSN 2661-7498
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4444
dc.description.abstract تعيش المؤسسات باختلاف أشكالها عصر الأزمات التي يصعب تشخيصها والتحكم فيها في معظم الأحيان: أزمة تسويقية، أزمة مالية، أزمة قضائية وغيرها، وتهدد الأزمة القيم الجوهرية التي ترتكز عليها المؤسسة، كما تهدد من قدرتها على المنافسة مما قد يعرضها للانهيار والزوال، كونها موقفا غير متوقع يحدث بشكل مفاجئ يضع متخذ القرار في محك حقيقي، لهذا ظهرت الحاجة إلى الاتصال الإستراتيجي -القائم على التخطيط وعلى الأهداف الإستراتيجية- كركيزة أساسية توجه المؤسسة وتعمل على تعزيز وجودها في عالم الأعمال اليوم، وأداة رئيسية لانتهاج سياسة اتصال متماسكة، كما يعد الاتصال الإستراتيجي المفتاح الرئيسي لإدارة الأزمة والذي من المفترض أن يؤدي أدوارا محددة في جميع مراحل الأزمة - قبل، أثناء، وبعد الأزمة. يهدف هذا البحث إلى تحديد مسار الاتصال الإستراتيجي وقت الأزمات بالمؤسسة، وإبراز مدى مساهمة الإستراتيجية الاتصالية في إدارة الأزمات بفعالية ونجاح. Today, The Institutions of different kinds live in era of crises that are difficult to diagnosis and control : marketing crisis, financial crisis, judicial crisis and others. The crisis threatens the fundamental values on which the institution is based, As it threatens the ability to compete, which may expose them to collapse and disappearance, as an unexpected situation occurs suddenly puts the decision-maker in real test , This is why the need for strategic communication - based on planning and strategic objectives- has emerged as an essential pillar of the institution and is working to strengthen its presence in the business world today, and key tool for a coherent communication policy. Strategic communication is also the key to managing crisis, which is supposed to play specific roles in all stages of the crisis - before, during, and after the crisis. This research aims to identify a path of strategic communication at the time of crises in the institution and to illustrate the contribution of the communication strategy in crisis management effectively and successfully ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مجلة المفكر-جامعة الجزائر2-أبو القاسم سعد الله- ar_AR
dc.relation.ispartofseries المجلد3;العدد2
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject الاتصال الإستراتيجي ar_AR
dc.subject الأزمة ar_AR
dc.subject إدارة الأزمة ar_AR
dc.subject المؤسسة ar_AR
dc.subject Strategic Communication ar_AR
dc.subject Crisis management ar_AR
dc.subject Institution ar_AR
dc.title الاتصال الإستراتيجي ودوره في إدارة الأزمات المؤسساتية ar_AR
dc.title.alternative Strategic direction and its role in crisis management institutional ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte