dc.contributor.author | قيرش, ليلى | |
dc.date.accessioned | 2023-01-17T11:19:10Z | |
dc.date.available | 2023-01-17T11:19:10Z | |
dc.date.issued | 2017-12-10 | |
dc.identifier.issn | 2549-3830 | |
dc.identifier.issn | E-ISSN 2661-7498 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4474 | |
dc.description.abstract | تعد تنمية التفكير الابتكاري أحد أهم الأهداف التربوية التي تسعى المجتمعات الإنسانية إلى تحقيقها، وتعد مرحلة الطفولة من أهم المراحل لدراسة أسباب الابتكار واكتشاف المبتكرين، كما أن الابتكار إذا لم يشجع في مرحلة الطفولة فإن تشجيعه بعد ذلك لا جدوى منه. والطفل المبتكر هو الطفل القادر على تحقيق ذاته وله القدرة على إنتاج جديد بالنسبة إليه وبالنسبة إلى البيئة على أن يكون هذا الإنتاج نافعا للمجتمع الذي يعيش فيه. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | مجلة المفكر-جامعة الجزائر2-أبو القاسم سعد الله- | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | المجلد1;العدد2 | |
dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
dc.subject | العمل الابداعي | ar_AR |
dc.subject | العمل الابداعي | ar_AR |
dc.subject | المعوقات | ar_AR |
dc.subject | النشأة | ar_AR |
dc.title | العمل الإبداعي يحتاج إلى تمكين الطفل منذ النشأة الأولى بعيدا عن المعوقات بكل صورها | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
The following license files are associated with this item: