Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

دراسة الخصائص السيكومترية لمقياس (snap. Iv) لفرط الحركة و تشتت الانتباه على عينة من التلاميذ

Show simple item record

dc.contributor.author بلمهدي, فتيحة
dc.date.accessioned 2023-01-17T11:33:42Z
dc.date.available 2023-01-17T11:33:42Z
dc.date.issued 2017-12-10
dc.identifier.issn 2549-3830
dc.identifier.issn E-ISSN 2661-7498
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4478
dc.description.abstract يهدف البحث الحالي إلى استقصاء الخصائص السيكومترية لمقياس (SNAP. IV) لفرط الحركة و تشتت الانتباه على عينة من أولياء و معلمي مجموعة من التلاميذ ممن يعانون من اضطراب فرط الحركة و تشتت الانتباه. حيث تكونت عينة البحث من 125 من الأولياء و125 من المعلمين. وللتحقق من مدى صدق وثبات مقياس (SNAP. IV) قمنا بترجمته من اللغة الأصلية (الانجليزية) إلى العربية وتوزيعه على مجموعة من الأساتذة الجامعيين المتخصصين كما استعنا بالحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) لحساب معاملات الاتساق الداخلي و معامل الثبات الفا كرومباخ. وتوصلت النتائج إلى أن مقياس (SNAP. IV) يتمتع بدرجة مقبولة من الثبات و الصدق. انطلاقا من النتائج المتوصل إليها يمكن القول إن مقياس (SNAP. IV) قابل للاستعمال لغرض تشخيص اضطراب فرط الحركة و تشتت الانتباه. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مجلة المفكر-جامعة الجزائر2-أبو القاسم سعد الله- ar_AR
dc.relation.ispartofseries المجلد1;العدد2
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject الخصائص السيكومترية ar_AR
dc.subject مقياس (SNAP. IV) ar_AR
dc.subject التلاميذ ar_AR
dc.subject تشتت الانتباه ar_AR
dc.title دراسة الخصائص السيكومترية لمقياس (snap. Iv) لفرط الحركة و تشتت الانتباه على عينة من التلاميذ ar_AR
dc.type Article ar_AR


Files in this item

The following license files are associated with this item:

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account