عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author يونسي, تونسية
dc.date.accessioned 2023-01-17T12:14:16Z
dc.date.available 2023-01-17T12:14:16Z
dc.date.issued 2017-05-20
dc.identifier.issn 2549-3830
dc.identifier.issn E-ISSN 2661-7498
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4491
dc.description.abstract تختلف نظرة الرياضيين إلى التفكير في الرياضيات وأنماطه ومهاراته من معلم إلى معلم، ومن باحث لأخر، وذلك حسب المرحلة التعليمية، والخبرة الأكاديمية والمهنية للشخص، لذا نجد أن عددا من الباحثين في مجال المناهج وطرق تدريس الرياضيات قاموا بتحديد مهارات التفكير الرياضي حتى يسهل تنمية هذه المهارات لدى التلاميذ عند تدريس الرياضيات، فالتلميذ في مواقف الحياة العادية يحتاج لأن يقارن ويصف ويضع فرضيات، ويصل إلى استنتاجات، ويحل مشكلات، ويصنع قرارات، ويتطلب ذلك اكتساب مهارات التفكير التي تساعده على مواجهة التغيرات السريعة التي تحدث بسبب نمو المعارف بصورة أساسية، فمن الضرورة العمل على توفير كافة الفرص التربوية التي تساعد على تنمية التفكير لدى التلميذ، وإتباع كافة الوسائل المتاحة لذلك، سواء بتطوير مناهج الرياضيات وموادها التعليمية، أو بإتباع طرائق تدريس وأساليب تقويم حديثة. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مجلة المفكر-جامعة الجزائر2-أبو القاسم سعد الله- ar_AR
dc.relation.ispartofseries المجلد1;العدد1
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject مهارات ar_AR
dc.subject التفكير الرياضي ar_AR
dc.subject التلاميذ ar_AR
dc.subject الطور الابتدائي ar_AR
dc.title مهارات التفكير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي