dc.contributor.author | واكد, نعيمة | |
dc.date.accessioned | 2023-01-18T08:15:22Z | |
dc.date.available | 2023-01-18T08:15:22Z | |
dc.date.issued | 2017-05-20 | |
dc.identifier.issn | 2549-3830 | |
dc.identifier.issn | E-ISSN 2661-7498 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4498 | |
dc.description.abstract | تخص هذه الدراسة المبرمج باعتباره محرك البرمجة التلفزيونية نحو خلق المواظبة وجذب الفئات الاجتماعية لقناته لأطول فترة ممكنة. مما نجد أن مهمة المبرمج لاسيما في ظل التحول التكنولوجي المكثف والمتسارع تتزايد أكثر من أي وقت مضي سعيا لتحقيق أهدافه المتعلقة بمؤالفة الجمهور. وكذا البرمجة التلفزيونية باعتبارها تحتل مكانة هامة في النشاط التلفزيوني لأنها تشجع اللقاء بين البرامج والجمهور من خلال المبرمج. فالمبرمج بمؤسسة التلفزة الجزائرية لا ينظم الحصص المنتجة بوحدات الإنتاج البرامجي فحسب بل أصبح أيضا مقتنيا للبرامج من المنتجين المهتمين بالجمهور الذي تستهدفه القناة، يسهم في رسم الخط الافتتاحي للقناة، ينتقي المشتريات، يوجه استثمارات الإنتاج ويبرمجها في الزمن ويعد شبكة البرامج. ناهيك عن محاولة المبرمج في ظل تكنولوجيا المعلومات أن يتجاوز فكرة التلفزيون كدعامة إعلامية وجعله وسيلة مشاركة بعملية الاتصال الجماهيري (البرامج الجوارية والتفاعلية). | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | مجلة المفكر-جامعة الجزائر2-أبو القاسم سعد الله- | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | المجلد1;العدد1 | |
dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
dc.subject | البرمجة | ar_AR |
dc.subject | البرمجة التلفزيونية | ar_AR |
dc.subject | المبرمج التلفزيوني | ar_AR |
dc.subject | المبرمج الافتراضي | ar_AR |
dc.subject | المبرمج الافتراضي | ar_AR |
dc.subject | المبرمج المتخصص | ar_AR |
dc.subject | مؤسسة التلفزة الجزائرية | ar_AR |
dc.title | المبرمج التلفزيوني: مهارة توازن بين الزمن الاجتماعي والتلفزيوني وحذاقة تزاوج بين التحول التكنولوجي | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة: