المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

الصراعات في قطاع التربية وعلاقتها بفعل الإحتجاج التربوي في الجزائر

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author مباركي, وهيبة
dc.contributor.author كشاد, رابح(مدير البحث)
dc.date.accessioned 2023-01-18T09:59:15Z
dc.date.available 2023-01-18T09:59:15Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4520
dc.description.abstract تتميز المؤسسات التربويةبتفاعلات داخلية وأخرى خارجية بين مختلف الفاعلين،هذه الأخيرة إما تكون رسمية أو غير رسمية والتي بدروها تنمي علاقات عميقة.ما قد ينتج عن هذه العلاقات بعض الظواهر التي تحكمها ظروف اقتصادية وسياسية واجتماعية.... إلخ، والتي لابد من الوقوف عندها بالدراسة والتحليل، مثل ظاهرة الصراعات التي يعرفها قطاع التربية والتعليم الطور الثاني منذ سنة2003 ، التي تتفشى بسبب غياب قنوات الحوار بين المتنازعين وكذا غياب التسيير العقلاني في بعض الثانويات نتيجة نقص التكوين والتجربة ....إلخ،إلا أن خصوصية قطاع التربية والتعليم وخاصة الطور الثانوي تتطلب التفكير الموضوعي لإيجاد الحلول المناسبة، لأن انعكاسات هذه الظاهرة عميقة جدا، أهمها ما تتركه على الجانب النفسي للفردالأستاذ وضياع المصالح وأثره على فعالية التسيير، والمتضرر أكثر هم التلاميذ باعتبارهم أساس العملية التربوية. وجاءت هذه الدراسة للكشف عن أهم مصادر الصراعات الداخلية والخارجية لدى أساتذة التعليم الثانوي. Ineducational institutions are characterized by internal and external interactions between different actors, it is being either formal or informal, which in turn develops deep relationships. It may result phenomenon of conflict, which the education sector has known in the secondary phase since the 2003s. This last one, which must be studied and analyzed.It is due to the absence of channels of dialogue between the contestants, and the absence of rational management.However, especially the secondary phaseof educationsector, requiresobjective thinking in order to findappropriate solutions, because the implications iswhatitleaves on the psychologicalside of the professor.Aswell as the loss of interests and its impact on the effectiveness of management ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التعليم الثانوي ar_AR
dc.subject قطاع التربية ar_AR
dc.subject الإحتجاج التربوي ar_AR
dc.subject التعليم -الجزائر ar_AR
dc.title الصراعات في قطاع التربية وعلاقتها بفعل الإحتجاج التربوي في الجزائر ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانية بولاية البليدة ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي