المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

مستوى استجابـة المبنى المدرسي لحاجات المتعـلميــن فـي مرحلــة التعليـم الثانــوي دراسة ميدانية تحليلية بولاية عين الدفلى

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author مكي, بوعلام
dc.contributor.author نقاز, سيد أحمد
dc.date.accessioned 2023-01-18T11:11:20Z
dc.date.available 2023-01-18T11:11:20Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4538
dc.description.abstract إن المبنى المدرسي في كثير من الأحيان ينقل رسالة للمتعلمين من خلال اللغة المعمارية والمعايير التصميمية التي قد تمارس دور الكابح لرغبات وحاجات التلاميذ الاجتماعية والتربوية والنفسية، ولا تشعره بالسكينة والامان إذا لم يحدث تناغم بين الفرد والبناء. أن التصميم العمراني والفيزيقي للبيئة المدرسية الذي لا يلبي الاحتياجات الاجتماعية والتربوية والنفسية يؤدي إلى سوء التكيف والتفاعل بين المتعلم والعناصر المكونة للمبني المدرسي وانعكاس ذلك على الصحة النفسية والجسدية للمتعلم. إن البيئة الفيـــزيقية المدرسية في الجزائر مازالت في منأى عن التطـــورات التي شهدها التعلم في الجزائر الأمر الذي يدعو للتســـاؤل عن قدرة هذه المباني على مـــواكبة الإصـــلاحات التي شهدها النظام التربوي في الجزائر والتـــوجيهات الدولية الحديثة في ميدان بيداغوجية التعلـــيم والتعلم ومدى كفاءة أداء البيئة المادية المدرسية في الاستجابة لاحــــتياجات الاجـــتماعية و التربويــة و النفسيـة The school building often conveys a message to learners through the architectural language and design standards, Which may exercise the role of inhibiting the students social, educational and psychological desires and needs and does not make him feel calm and safe if there is no harmony between the individual and the building . The urban and physical design of the school environment that does not meet the social educational and psychological needs ,leads to poor adaptation and interaction between the learner and the components of the school building and it reflects on the psychological and physical health of the learner. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02ابوقاسم سعد الله university abou kacem saadallah ar_AR
dc.subject المبنى المدرسي، تصميم المباني،الجودة في التعليم،جودة المباني المدرسية، التعليم الثانوي، ar_AR
dc.subject the school bulding،needs students، psychological desires،secondary schools ar_AR
dc.title مستوى استجابـة المبنى المدرسي لحاجات المتعـلميــن فـي مرحلــة التعليـم الثانــوي دراسة ميدانية تحليلية بولاية عين الدفلى ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي