المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

القراءة الإلكترونية ومدى مساهمتها في تنمية الميول القرائية لدى الأطفال من وجهة نظر الأولياء

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author سماعيل, نسيمة
dc.contributor.author بوفيجلين, زهرة
dc.date.accessioned 2023-01-18T11:43:54Z
dc.date.available 2023-01-18T11:43:54Z
dc.date.issued 2022-12-31
dc.identifier.issn 2549-3830
dc.identifier.issn E-ISSN 2661-7498
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4546
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة لإبراز مدى ميول الأطفال للقراءة الإلكترونية وممارستهم لها ومعرفة وجهة نظر أوليائهم في ذلك،بصفتها إحدى التوجهات الحديثة التي فرضها علينا عصر التكنولوجيا حيث أصبح العديد من الباحثين والمتعلمين يتوجهون إليها من أجل إشباع حاجياتهم المعرفية، فأجرينا دراسة ميدانية على عينة من الأولياء المشجعين أبنائهم على القراءة، وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها أنّ أغلب الأطفال يفضلون استعمال الأجهزة الإلكترونية للقراءة والمطالعة أما الأولياء فإختلفت آرائهم بين نسبة كبيرة من المؤيدين للفكرة حيث يرون القراءة الإلكترونية محفزة لأبنائهم كي يتمسّكون بعادة القراءة ونسبة قليلة من المعارضين لها بسبب مخاطر استعمال الأجهزة الإلكترونية خاصة لدى هذه الفئة من المجتمع وفي هذه المرحلة الحساسة من العمر. This study aims to highlight the extent of children’s inclinations to ereading and their practice of it, and to know the point of view of their parents in that, as it is one of the modern trends imposed on us by the age of technology, where many researchers and educators turn to it in order to satisfy their cognitive needs, so we conducted a field study on a sample of parents who encourage their children On reading, the study reached many results, the most important of which is that most children prefer to use electronic devices for reading and reading. As for parents, their opinions differed between percentage of those who support the idea, as they see electronic reading as a motivator for their children to stick to the habit of reading, and a percentage of those who oppose it because of the dangers of using electronic devices. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مجلة المفكر-جامعة الجزائر2-أبو القاسم سعد الله- ar_AR
dc.relation.ispartofseries المجلد6;العدد2
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject القراءة الإلكترونية ar_AR
dc.subject القراءة التقليدية ar_AR
dc.subject الميول القرائية ar_AR
dc.subject الوسائط الإلكترونية ar_AR
dc.subject e-reading ar_AR
dc.subject traditional reading ar_AR
dc.subject reading tendencies ar_AR
dc.title القراءة الإلكترونية ومدى مساهمتها في تنمية الميول القرائية لدى الأطفال من وجهة نظر الأولياء ar_AR
dc.title.alternative E-reading and its contribution to the development of reading activity in children from the point of view of parents ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي