dc.contributor.author | سماعيل, نسيمة | |
dc.contributor.author | بوفيجلين, زهرة | |
dc.date.accessioned | 2023-01-18T11:43:54Z | |
dc.date.available | 2023-01-18T11:43:54Z | |
dc.date.issued | 2022-12-31 | |
dc.identifier.issn | 2549-3830 | |
dc.identifier.issn | E-ISSN 2661-7498 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4546 | |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة لإبراز مدى ميول الأطفال للقراءة الإلكترونية وممارستهم لها ومعرفة وجهة نظر أوليائهم في ذلك،بصفتها إحدى التوجهات الحديثة التي فرضها علينا عصر التكنولوجيا حيث أصبح العديد من الباحثين والمتعلمين يتوجهون إليها من أجل إشباع حاجياتهم المعرفية، فأجرينا دراسة ميدانية على عينة من الأولياء المشجعين أبنائهم على القراءة، وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها أنّ أغلب الأطفال يفضلون استعمال الأجهزة الإلكترونية للقراءة والمطالعة أما الأولياء فإختلفت آرائهم بين نسبة كبيرة من المؤيدين للفكرة حيث يرون القراءة الإلكترونية محفزة لأبنائهم كي يتمسّكون بعادة القراءة ونسبة قليلة من المعارضين لها بسبب مخاطر استعمال الأجهزة الإلكترونية خاصة لدى هذه الفئة من المجتمع وفي هذه المرحلة الحساسة من العمر. This study aims to highlight the extent of children’s inclinations to ereading and their practice of it, and to know the point of view of their parents in that, as it is one of the modern trends imposed on us by the age of technology, where many researchers and educators turn to it in order to satisfy their cognitive needs, so we conducted a field study on a sample of parents who encourage their children On reading, the study reached many results, the most important of which is that most children prefer to use electronic devices for reading and reading. As for parents, their opinions differed between percentage of those who support the idea, as they see electronic reading as a motivator for their children to stick to the habit of reading, and a percentage of those who oppose it because of the dangers of using electronic devices. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | مجلة المفكر-جامعة الجزائر2-أبو القاسم سعد الله- | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | المجلد6;العدد2 | |
dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
dc.subject | القراءة الإلكترونية | ar_AR |
dc.subject | القراءة التقليدية | ar_AR |
dc.subject | الميول القرائية | ar_AR |
dc.subject | الوسائط الإلكترونية | ar_AR |
dc.subject | e-reading | ar_AR |
dc.subject | traditional reading | ar_AR |
dc.subject | reading tendencies | ar_AR |
dc.title | القراءة الإلكترونية ومدى مساهمتها في تنمية الميول القرائية لدى الأطفال من وجهة نظر الأولياء | ar_AR |
dc.title.alternative | E-reading and its contribution to the development of reading activity in children from the point of view of parents | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :