Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

أثر استخدام بعض استراتيجيات التدريس الحديثة على الدافعية للإنجاز والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي أداب وفلسفة في مادة الرياضيات

Show simple item record

dc.contributor.author شميشم, صباح
dc.contributor.author فرحاوي, كمال
dc.date.accessioned 2023-01-18T12:12:27Z
dc.date.available 2023-01-18T12:12:27Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4553
dc.description.abstract يهدف البحث الحالي إلى تسليط الضوء على أثر استخدام بعض استراتيجيات التدريس الحديثة( التعليم التعاوني – حل المشكلات) كمتغير مستقل على التحصيل الدراسي كمتغير تابع مرورا بالدافعية للإنجاز كمتغير وسيط لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي أداب وفلسفة في مادة الرياضيات، حيث استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي بتصميمه مجموعة تجريبية وأخرى ضابطة وذلك بعد حساب التجانس في المجموعتين، وكان عددهم 29تلميذا في المجموعة التجريبية و27 تلميذا في المجموعة الضابطة أي عينة قوامها 56 تلميذ. قامت الباحثة بقياس تفاعل المتغيرات الثلاثة فيما بينها بالإضافة لحساب الفروق بين المجموعة التجريبية والضابطة في القياس البعدي بالنسبة للتحصيل الدراسي والدافعية للإنجاز، وأيضا حساب الفرق بين القياس القبلي والبعدي في التحصيل في الرياضيات والقياس القبلي والبعدي في مستوى الدافعية للإنجاز في المجموعة التجريبية. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02ابوقاسم سعد الله university abou kacem saadallah ar_AR
dc.subject الاستراتيجيات الحديثة للتدريس( التعلم التعاوني وحل المشكلات) ، الدافعية للإنجاز،التحصيل في الرياضيات. ar_AR
dc.subject Modern strategies for teaching (Cooperative learning and Problem solving) ، Achievement Motivation ، Achievement in Mathematics ar_AR
dc.title أثر استخدام بعض استراتيجيات التدريس الحديثة على الدافعية للإنجاز والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي أداب وفلسفة في مادة الرياضيات ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account