Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لعريبي, ، نورية
|
|
dc.date.accessioned |
2020-07-02T17:51:46Z |
|
dc.date.available |
2020-07-02T17:51:46Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/478 |
|
dc.description.abstract |
يتناول موضوع بحثنا الوعي الفونولوجي و القراءة عند الأطفال الصم الحاملين للزرع القوقعي و المجهزين كلاسيكيا و الأطفال العاديين، فقامت الباحثة بدراسة مقارنة فقمنا بتطبيق الوعي الفونولوجي و اختبار القراءة و اختبار الذكاء لأحمد زكي و كولوميا لاستيعاد مشكل الاعاقات فتوصلنا في بحثنا الى أنه كلما كان التجهيز مبكرا و اعادة التربية مبكرة كلما كانت النتائج احسن, فالأطفال الحاملين للزرع القوقعي كانت النتائج لديهم حسنة قريبة من نتائج الأطفال العاديين ؤ القراءة كانت جيدة بالنسبة لديهم، أما المجهزين كلاسيكيا فكانت النتائج لديهم متوسطة في القراءة و ضعيفة في الوعي الفونولوجي أما بالنسبة للاطفال العاديين فكانت ك\لك النتائج جيدة مثلها مثل الاطفال العاديين للزرع القوقعي و هكدا نقترح ان تكون التربية المبكرة و التجهيز المبكر و الاكثار من حصص القراءة و من تمارين الايقاع لتنمية الوعي الفونولوجي و الاهتمام بفئة الصم |
|
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El Kacem Saadallahجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله |
en_US |
dc.subject |
القراءة |
en_US |
dc.subject |
الصم |
en_US |
dc.subject |
الأطفال الصم |
en_US |
dc.subject |
الأطفال المعوقين |
en_US |
dc.subject |
الوعي الفونولوجي |
en_US |
dc.subject |
الزرع القوقعي |
en_US |
dc.title |
الوعي الفونولوجي وعلاقتها بالقراءة عند الأطفال الصم الحاملين للزرع القوقعي و المجهزين كلاسيكيا و الأطفال العاديين |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة مقارنة |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée