Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author تكوتي, ايمان
dc.date.accessioned 2020-07-02T18:54:55Z
dc.date.available 2020-07-02T18:54:55Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/490
dc.description.abstract يهدف هذا العمل إلى دراسة طبيعة العلاقة بين متغير الوعي الفونولوجي والطلاقة اللفظية ،وذلك لدى القراء الجيدين والقراء الذين يواجهون صعوبات في تعلم القراءة،والمقارنة بين نوعي الطلاقة اللفظية لدى المجموعتين،ولتحقيق هذه الأهداف طبقنا اختبار رسم الرجل واختبار "العطلة" لتقييم القراءة، وهذا لضبط عينة البحث التي تكونت من30 تلميذ مستوى سنة رابعة مقسمين إلى مجموعتين 15 تلميذ قارئ جيد و15 تلميذ يعاني من صعوبة في تعلم القراءة ،خضعوا لاختبار الوعي الفونولوجي واختبار الطلاقة اللفظية . وتوصلت النتائج إلى أن هناك علاقة ارتباطية بين الوعي الفونولوجي والطلاقة المعجمية لدى أفراد المجموعتين ،في حين عدم وجود ارتباط دال إحصائيا بين مهارة الوعي الفونولوجي والطلاقة الفئوية ،أما بالنسبة للفروق بين نوعي الطلاقة اللفظية المعجمية والفئوية فلم تظهر أي فروق ذات دلالة إحصائية. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El Kacem Saadallahجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject عيوب النطق en_US
dc.subject أمراض الكلام en_US
dc.subject عسر القراءة ــ الأطفال en_US
dc.subject الوعي الفونولوجي en_US
dc.title علاقة الطلاقة اللفظية بالوعي الفونولوجي en_US
dc.title.alternative دراسة مقارنة بين تلاميذ جيدي القراءة وتلاميذ يعانون من صعوبات فيها. en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte