المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

دور التعليم ما قبل المدرسي في تنمية مهارتي القراءة و الكتابة لدى تلاميذ الطور الأول

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author لعقوق, خديجة
dc.contributor.author بوسبتة, يمينة (مدير بحث)
dc.date.accessioned 2023-02-06T11:37:31Z
dc.date.available 2023-02-06T11:37:31Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4912
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور التعليم ما قبل المدرسي في تنمية مهارتي القراءة و الكتابة لدى تلاميذ الطور الأول ،حيث تكونت عينة الدراسة التي اختيرت بطريقة قصدية من 304 تلميذ من تلاميذ الطور الأول ، كما قمنا بإستعمال إختبار القراءة للباحث "غالي أحرشاو" و إختبار الكتابة لباحثة "بوزيدي صليحة "، كما إستعملنا المنهج الوصفي المقارن بإعتباره المناسب لطبيعة هذه الدراسة ، وبعد تحليل البيانات إحصائيا أسفرت الدراسة عن النتائج الآتية: توجد فروق في مهارتي القراءة و الكتابة بين تلاميذ السنة الأولى لصالح الملتحقين بالتعليم ما قبل المدرسي ،توجد فروق في مهارة الكتابة بين تلاميذ السنة الثانية لصالح الملتحقين بالتعليم ما قبل المدرسي ،لا توجد فروق في مهارة القراءة بين تلاميذ السنة الثانية الملتحقين و غير الملتحقين بالتعليم ما قبل المدرسي ، توجد فروق في مهارة الكتابة بين تلاميذ السنة الاولى الملتحقين بالقسم التحضيري و رياض الأطفال لصالح التلاميذ الملتحقين بالقسم التحضيري. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التعليم ماقبل المدرسي ar_AR
dc.subject مهارة القراءة ar_AR
dc.subject مهارة الكتابة ar_AR
dc.title دور التعليم ما قبل المدرسي في تنمية مهارتي القراءة و الكتابة لدى تلاميذ الطور الأول ar_AR
dc.title.alternative دراسة مقارنة بين التلاميذ الملتحقين بالتعليم ما قبل المدرسي و غير الملتحقين به ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي