Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

تقدير الذات وعلاقته بالدافعية للتعلم لدى المراهق المتمدرس

Show simple item record

dc.contributor.author خوشي, رشيدة
dc.date.accessioned 2020-07-02T18:57:36Z
dc.date.available 2020-07-02T18:57:36Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/491
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى توضيح العلاقة بين تقدير الذات والدافعية للتعلم عند المراهقين المتمدرسين وكذا تبيان الفروق في الدافعية التعلم بين التلاميذ ذوي التقدير المرتفع للذات و ذوي التقدير المنخفض بالإضافة إلى معرفة اثر عامل الجنس على كل من تقدير الذات والدافعية للتعلم وأهميتهما في حياة المراهق المتمدرس وعلاقتهما بالنجاح أو الرسوب المدرسي اعتمدت الدراسة على مئتين تلميذ وتلميذة من التعليم المتوسط، وخلصت الدراسة إلى: وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة احصائيا عند مستوى الدلالة (0.01) بين تقدير الذات والدافعية للتعلم - وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى الدلالة (0.01)في الدافعية للتعلم بين كل من تقدير الذات المرتفع وذوي تقدير الذات المنخفض - لا توجد فروق دالة احصائيا في تقدير الذات تعزى لمتغير الجنس - لا توجد فروق دالة احصائيا في الدافعية للتعلم تعزى لمتغير الجنس en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El Kacem Saadallahجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject المراهقون en_US
dc.subject تقدير الذات en_US
dc.subject الدافعية للإنجاز en_US
dc.subject المدارس الاعدادية ــ الجزائر en_US
dc.title تقدير الذات وعلاقته بالدافعية للتعلم لدى المراهق المتمدرس en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account