dc.contributor.author | سقادي, لويزة | |
dc.date.accessioned | 2020-07-02T20:10:24Z | |
dc.date.available | 2020-07-02T20:10:24Z | |
dc.date.issued | 2015 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/493 | |
dc.description.abstract | قامت الباحثة باستخدام المنهج التجريبي تصميم شبه تجريبي، قد اعتمدت على مجموعة واحدة بقياس قبلي وبعدي حيث قامت بقياس مهارة القراءة قبل وبعد تطبيق البرنامج المتضمن لأساليب في التربية الخاصة. تضمنت عينة الدراسة 8 أطفال من ذوي التخلف العقلي البسيط بالمركز النفسي البيداغوجي "بسمة" بالجزائر تتراوح أعمارهم بين (8-13) سنة. تمثلت أدوات الدراسة في اختبار رسم الرجل ومقياس مهارات القراءة للمتخلفين عقليا وبرنامج يتضمن أساليب التدريس في التربية الخاصة (من إعداد الباحثة). استعملت الباحثة أسلوب الحساب الآلي SPSS. تم تحقيق كل الفرضيات المطروحة في دراستنا. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.publisher | Algiers 2 University Abou El Kacem Saadallahجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله | en_US |
dc.subject | التربية الخاصة | en_US |
dc.subject | أساليب التدريس | en_US |
dc.subject | القراءة | en_US |
dc.subject | التخلف العقلي | en_US |
dc.subject | الأطفال المتخلفون عقليا | en_US |
dc.title | دور أساليب التدريس في التربية الخاصة على تحسين مهارة القراءة لدى فئة الأطفال ذوي التخلف العقلي البسيط | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |