Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

دور أساليب التدريس في التربية الخاصة على تحسين مهارة القراءة لدى فئة الأطفال ذوي التخلف العقلي البسيط

Show simple item record

dc.contributor.author سقادي, لويزة
dc.date.accessioned 2020-07-02T20:10:24Z
dc.date.available 2020-07-02T20:10:24Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/493
dc.description.abstract قامت الباحثة باستخدام المنهج التجريبي تصميم شبه تجريبي، قد اعتمدت على مجموعة واحدة بقياس قبلي وبعدي حيث قامت بقياس مهارة القراءة قبل وبعد تطبيق البرنامج المتضمن لأساليب في التربية الخاصة. تضمنت عينة الدراسة 8 أطفال من ذوي التخلف العقلي البسيط بالمركز النفسي البيداغوجي "بسمة" بالجزائر تتراوح أعمارهم بين (8-13) سنة. تمثلت أدوات الدراسة في اختبار رسم الرجل ومقياس مهارات القراءة للمتخلفين عقليا وبرنامج يتضمن أساليب التدريس في التربية الخاصة (من إعداد الباحثة). استعملت الباحثة أسلوب الحساب الآلي SPSS. تم تحقيق كل الفرضيات المطروحة في دراستنا. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El Kacem Saadallahجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject التربية الخاصة en_US
dc.subject أساليب التدريس en_US
dc.subject القراءة en_US
dc.subject التخلف العقلي en_US
dc.subject الأطفال المتخلفون عقليا en_US
dc.title دور أساليب التدريس في التربية الخاصة على تحسين مهارة القراءة لدى فئة الأطفال ذوي التخلف العقلي البسيط en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account