المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

العزوف الدراسي لدى المراهقين الذكور وعلاقته بطبيعة الأسرة والمؤسسة التعليمية _المرحلة الثانوية نموذجا _ -دراسة ميدانية لعينة من التلاميذ ـــــ ولاية الجزائر العاصمة

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بومنيخرة, محمد
dc.contributor.author ميموني, رشيد
dc.date.accessioned 2023-02-22T10:29:05Z
dc.date.available 2023-02-22T10:29:05Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4955
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العوامل التي تدفع المراهقين الذكور إلى عدم التحمس و قلة الاستعداد بما يكفي للنجاح و التحصل على الرغم من قدرتهم الحصول على النتائج الجيدة التي تمكنهم من تأمين المستقبل ، حيث صاغ الباحث ثلاث فرضيات أساسية تمحورت الفرضية الأولى حول العوامل و الأسرية التي يعيش فيها المراهق المتمدرس ، و تمحورت الثانية عن المحيط المدرسي الذي يتعلم فيه المراهق ، بينما الفرضية الثالثة عن المحيط و الأصدقاء الذين يخالطهم و التكنولوجيات الحديثة ، الدراسة تمت في الجزائر العاصمة ، و شملت 16 مؤسسات تعليمية و كان عدد المبحوثين 255 مبحوث من جنس الذكور الذين يزاولون دراستهم في الصف الثاني ثانوي ، و قد توصلت الدراسة إلى أن هذه الظاهرة لا ترجع إلى العوامل الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية للأسرة على الرغم من أهمية هذه العوامل و إنما ترتبط بالجو العام داخل المؤسسة التعليمية و التسيب التي تشهده مختلف المؤسسات ، أما العامل الأهم فهو التعامل السيئ مع التكنولوجيات الحديثة و ما تدفقه من ترفيه و تفاهة تؤثر على سلوك المراهقين ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02ابوقاسم سعد الله university abou kacem saadallah ar_AR
dc.subject العزوف المدرسي، المراهقين،الاسرة، المؤسسة التعليمية، التحصيل الدراسي، التكنولوجيات الحديثة ar_AR
dc.title العزوف الدراسي لدى المراهقين الذكور وعلاقته بطبيعة الأسرة والمؤسسة التعليمية _المرحلة الثانوية نموذجا _ -دراسة ميدانية لعينة من التلاميذ ـــــ ولاية الجزائر العاصمة ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي