Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بومنيخرة, محمد
|
|
dc.contributor.author |
ميموني, رشيد
|
|
dc.date.accessioned |
2023-02-22T10:29:05Z |
|
dc.date.available |
2023-02-22T10:29:05Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4955 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العوامل التي تدفع المراهقين الذكور إلى عدم التحمس و قلة الاستعداد بما يكفي للنجاح و التحصل على الرغم من قدرتهم الحصول على النتائج الجيدة التي تمكنهم من تأمين المستقبل ، حيث صاغ الباحث ثلاث فرضيات أساسية تمحورت الفرضية الأولى حول العوامل و الأسرية التي يعيش فيها المراهق المتمدرس ، و تمحورت الثانية عن المحيط المدرسي الذي يتعلم فيه المراهق ، بينما الفرضية الثالثة عن المحيط و الأصدقاء الذين يخالطهم و التكنولوجيات الحديثة ، الدراسة تمت في الجزائر العاصمة ، و شملت 16 مؤسسات تعليمية و كان عدد المبحوثين 255 مبحوث من جنس الذكور الذين يزاولون دراستهم في الصف الثاني ثانوي ، و قد توصلت الدراسة إلى أن هذه الظاهرة لا ترجع إلى العوامل الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية للأسرة على الرغم من أهمية هذه العوامل و إنما ترتبط بالجو العام داخل المؤسسة التعليمية و التسيب التي تشهده مختلف المؤسسات ، أما العامل الأهم فهو التعامل السيئ مع التكنولوجيات الحديثة و ما تدفقه من ترفيه و تفاهة تؤثر على سلوك المراهقين |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
جامعة الجزائر 02ابوقاسم سعد الله university abou kacem saadallah |
ar_AR |
dc.subject |
العزوف المدرسي، المراهقين،الاسرة، المؤسسة التعليمية، التحصيل الدراسي، التكنولوجيات الحديثة |
ar_AR |
dc.title |
العزوف الدراسي لدى المراهقين الذكور وعلاقته بطبيعة الأسرة والمؤسسة التعليمية _المرحلة الثانوية نموذجا _ -دراسة ميدانية لعينة من التلاميذ ـــــ ولاية الجزائر العاصمة |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée