المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

أثر استراتيجية التعلم التعاوني على الثقة بالنفس والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي في مادة العلوم الطبيعية (دراسة شبه تجريبية)

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author عبيد, أمينة
dc.contributor.author بدرينة, محمد العربي
dc.date.accessioned 2023-02-23T11:00:11Z
dc.date.available 2023-02-23T11:00:11Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/4958
dc.description.abstract سعت الدراسة الحالية الى معرفة أثر استراتيجية التعلم التعاوني على الثقة بالنفس والدافعية للتعلم في مادة العلوم الطبيعية لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي. فكانت نتائج الدراسة كالاتي: - توجد فروق بين متوسطيالثقة في النفسلدى المجموعة التجريبية قبل وبعد تطبيق استراتيجية التعلم التعاوني لصالح الاختبار البعديالتي ساهمتفي رفع الثقة بالنفس. - لا توجد فروق بين متوسطيالثقة في النفسوكذا الدافعية للتعلم لدى المجموعة الضابطةفي القياس القبلي والبعدي. -لا توجد فروق بين متوسطيالدافعية للتعلملدى المجموعة التجريبية قبل وبعد تطبيق استراتيجية التعلم التعاوني لصالح الاختبار البعدي. - لاتوجد فروق بين متوسطيالدافعية للتعلم في القياس البعدي لدى المجموعتينالضابطة والتجريبيةلصالح المجموعة التجريبية. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02ابوقاسم سعد الله university abou kacem saadallah ar_AR
dc.subject التعلم التعاوني، الثقة بالنفس، الدافعية للتعلم.،مادة العلوم الطبيعية، سنة أولى ثانوي ar_AR
dc.title أثر استراتيجية التعلم التعاوني على الثقة بالنفس والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي في مادة العلوم الطبيعية (دراسة شبه تجريبية) ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي