dc.contributor.author | غزالي قريشي, محمد | |
dc.date.accessioned | 2020-07-02T20:19:00Z | |
dc.date.available | 2020-07-02T20:19:00Z | |
dc.date.issued | 2014 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/496 | |
dc.description.abstract | هدفت هده الدراسة الموسومة ب:تقويم كنفايات الإشراف ا لتربوي من وجهة نظر أساندة التعليم المتوسط. إلى معرفة الكفايات الواجب توفرها لدى المشرف التربوي ومدى المام وتمكن مشرف منها وتمحورت المشكلة في السؤال الرئسي الآتي _ما درجة ممارسة كفايات اشراف للمشرفين التربويين من وجهة نظر أساتدة التعليم المتوسط ؟ وللاجابة عنها صيغت الفرضية الآتية : _ درجة ممارسة كفايات الاشراف التربوي للمشرفين التربويين أقل من مستوى الاتقان والمحدد ب:80À وبعد الاختبار تم التوصل الى ان الكفايات الممارسة من قبل المشرفين كانت أقل مما يؤكد صدق الفرضية وبالتالي ضرورة زيادة الجهد والمعرفة للمشرفين التربويين بهده الكفايات للقيام بدورهم على الوجه الافضل. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.publisher | Algiers 2 University Abou El Kacem Saadallahجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله | en_US |
dc.subject | التقويم التربوي | en_US |
dc.subject | التعليم المتوسط | en_US |
dc.subject | الاشراف التربوي | en_US |
dc.title | تقويم كفايات الإاشراف التربوي من وجهة نظر أساتذة التعليم المتوسط | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية بمتوسطات مدينة ورقلة | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |