المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

أثر استراتيجية التعلم التعاوني (دوائر التعلم وفرق التحصيل) في تنمية التحصيل والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author مختاري, سعيدة
dc.contributor.author عبورة, محمد (مدير البحث)
dc.date.accessioned 2023-02-28T10:08:53Z
dc.date.available 2023-02-28T10:08:53Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/5001
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية التحقق من أثر كل من استراتيجيتي دوائر التعلم وفرق التحصيل في تنمية الاتجاه والتحصيل في مادة الرياضيات ولغرض الدراسة تم اختيار العينة(78) تلميذ من صفوف السنة الرابعة ابتدائي عرضيا تم تقسيمها لمجموعات، الضابطة(30) تلميذ، المجموعتين التجريبيتين(24) تلميذ في كل مجموعة. توصلت الباحثة إلى النتائج التالية: وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعة الضابطة والمجموعتين التجريبيتين (دوائر التعلم، فرق التحصيل) في اختبار التحصيل الرياضياتي في الدرجة الكلية لمقياس الاتجاه نحو الرياضيات وكانت الفروق لصالح المجموعتين التجريبيتين. عدم توجد فروق دالة إحصائيا بين المجموعة التجريبيتين(دوائر التعلم، فرق التحصيل) في اختبار التحصيل الرياضياتي، وكذا في الدرجة الكلية لمقياس الاتجاه نحو الرياضيات. hhhhhhThe current study aimed to verify the effect of the learning circles and achievement teams strategies in developing attitudes and achievement in mathematics . For the purpose of the study, the sample was selected(78) students from the fourth year of primary school, and they were divided into groups, contr group(30) students, two experimental groups(24) students in each group. The researcher reached the following results: There are statistically significant differences between the control group and the two experimental groups in mathematics achievement test in total score of the measure of attitude toward mathematics, and the differences were in favor of experimental groups. There are no statistically significant differences between two experimental groups in mathematics achievement test, as well as in total score of the measure of attitude toward mathematics. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers 2 Abou El Kacem Saadallah جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التحصيل الدراسي ar_AR
dc.subject التعلم التعاوني ar_AR
dc.subject التحصيل الدراسي - رياضيات ar_AR
dc.title أثر استراتيجية التعلم التعاوني (دوائر التعلم وفرق التحصيل) في تنمية التحصيل والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ar_AR
dc.title.alternative The effect of the cooperative learning strategy (learning circles and achievement teams) on developing achievement and attitude towards mathematics among primary school students ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي