dc.contributor.author | جمال, سهيل | |
dc.date.accessioned | 2023-02-28T10:35:38Z | |
dc.date.available | 2023-02-28T10:35:38Z | |
dc.date.issued | 2022-07-24 | |
dc.identifier.issn | 1111-3707 | |
dc.identifier.issn | E-ISSN : 2588-2090 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/5006 | |
dc.description.abstract | تتجلى هذه الورقة البحثية في إبراز دور أحد أقطاب المدرسة التاريخية المعاصرة في الجامعة الجزائرية، وبما تركه من أثر في طلاب العلم وفي المؤسسات الجامعية، وذلك بما قدمه من خلال تدريسه لتاريخ الجزائر المعاصر ولتاريخ الثورة والحركة الوطنية، فكان مثالا يحتذي به في هذا المجال،بما يقدمه من إتقان لتوجيه طلبته وقراءه،ذلك هو المؤرخ بشير مديني، الذي كرّس حياته للعلم ولتاريخ الجزائر،حيث جاءت هذه الدراسة لتبيان دور هذا الرجل وخصاله ووطنيته وحبه للعلم وللتاريخ، وذلك من خلال حياته ودوره العلمي والأكاديمي والتاريخي. This research paper is manifested in highlighting the role of one of the poles of the contemporary historical school at the Algerian University, and the impact he left on students of science and university institutions, through his teaching of the contemporary history of Algeria and the history of the revolution and the national movement, which was an example to follow in this field, including Itqan offers it to guide his students and readers, that is the historian | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | مجلة الدراسات التاريخية -قسم التاريخ-كلية العلوم الانسانية- جامعة الجزائر2 | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | المجلد24;العدد1 | |
dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
dc.subject | المؤرخ | ar_AR |
dc.subject | بشير مديني | ar_AR |
dc.subject | الثورة التحريرية | ar_AR |
dc.subject | the historian | ar_AR |
dc.subject | Bashir Madini | ar_AR |
dc.title | بشير مديني المؤرخ الوطني | ar_AR |
dc.title.alternative | Bachir Madini, The National Historian | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :