Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زين, ابراهيم
|
|
dc.contributor.author |
خلايفية, محمد (مدير بحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2023-03-06T09:53:57Z |
|
dc.date.available |
2023-03-06T09:53:57Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/5030 |
|
dc.description.abstract |
استخدم الباحث في دراسته المنهج الوصفي، معتمدا في جمع بياناتها على ثلاث مقاييس طبقها على عينة مكونة من أربع مائة تلميذ من مرحلةالتعليم المتوسط،وبعد جمع البيانات ومعالجتها إحصائيا ثم تحليلها وتفسيرها توصل إلى النتائج التالية:
ــ توجد علاقة دالة إحصائيا بين أنماط الإدارة الصفية(المتسامح، التسلطي، المتساهل) لدى أساتذة التعليم المتوسط والمناخ الصفي.
ــ توجد علاقة دالة إحصائيا بين نمط الإدارة الصفية المتسامح، التسلطي، المتساهل لدى أساتذة التعليم المتوسط والمناخ الصفي
ــ توجد علاقة دالة إحصائيا بين أنماط الإدارة الصفية (المتسامح، التسلطي، المتساهل) لدى أساتذة التعليم المتوسط ودافعية تعلم تلاميذهم.
ــ توجد علاقة دالة إحصائيا بين نمط الإدارة الصفية المتسامح ،التسلطي، المتساهل لدى أساتذة التعليم المتوسط ودافعية تعلم تلاميذهم
In his study, the researcher used the descriptive approach, relying on collecting data on three scales that he applied to a sample of four hundred students from the middle school stage.
After Data collection, statistical processing and interpretation we have been able to reach the following results:
-There is a statistically significant relationship between classroom management Patterns(tolerant, authoritarian, permissive) among middle school teachers and the classroom climate.
-There is a statistically significant relationship between the tolerant, authoritarian and permissive classroom management pattern among middle school teachers and the classroom climate |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
University of Algiers 2 Abou El Kacem Saadallah جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
الإدارة الصفية |
ar_AR |
dc.subject |
المناخ الصفي |
ar_AR |
dc.subject |
دافعية التعلم |
ar_AR |
dc.subject |
التعليم المتوسط |
ar_AR |
dc.title |
أنماط الإدارة الصفية وعلاقتها بالمناخ الصفي ودافعية التعلم لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط |
ar_AR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية الوادي |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée