Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

أنماط الإدارة الصفية وعلاقتها بالمناخ الصفي ودافعية التعلم لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زين, ابراهيم
dc.contributor.author خلايفية, محمد (مدير بحث)
dc.date.accessioned 2023-03-06T09:53:57Z
dc.date.available 2023-03-06T09:53:57Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/5030
dc.description.abstract استخدم الباحث في دراسته المنهج الوصفي، معتمدا في جمع بياناتها على ثلاث مقاييس طبقها على عينة مكونة من أربع مائة تلميذ من مرحلةالتعليم المتوسط،وبعد جمع البيانات ومعالجتها إحصائيا ثم تحليلها وتفسيرها توصل إلى النتائج التالية: ــ توجد علاقة دالة إحصائيا بين أنماط الإدارة الصفية(المتسامح، التسلطي، المتساهل) لدى أساتذة التعليم المتوسط والمناخ الصفي. ــ توجد علاقة دالة إحصائيا بين نمط الإدارة الصفية المتسامح، التسلطي، المتساهل لدى أساتذة التعليم المتوسط والمناخ الصفي ــ توجد علاقة دالة إحصائيا بين أنماط الإدارة الصفية (المتسامح، التسلطي، المتساهل) لدى أساتذة التعليم المتوسط ودافعية تعلم تلاميذهم. ــ توجد علاقة دالة إحصائيا بين نمط الإدارة الصفية المتسامح ،التسلطي، المتساهل لدى أساتذة التعليم المتوسط ودافعية تعلم تلاميذهم In his study, the researcher used the descriptive approach, relying on collecting data on three scales that he applied to a sample of four hundred students from the middle school stage. After Data collection, statistical processing and interpretation we have been able to reach the following results: -There is a statistically significant relationship between classroom management Patterns(tolerant, authoritarian, permissive) among middle school teachers and the classroom climate. -There is a statistically significant relationship between the tolerant, authoritarian and permissive classroom management pattern among middle school teachers and the classroom climate ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers 2 Abou El Kacem Saadallah جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject الإدارة الصفية ar_AR
dc.subject المناخ الصفي ar_AR
dc.subject دافعية التعلم ar_AR
dc.subject التعليم المتوسط ar_AR
dc.title أنماط الإدارة الصفية وعلاقتها بالمناخ الصفي ودافعية التعلم لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية الوادي ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte