المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

سياسة الاصلاحات التربوية في الجزائر من التدريس بالأهداف إلى المقاربة بالكفاءات

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بوروبة, منير
dc.contributor.author بوزيرة, خليفة (مدير بحث)
dc.date.accessioned 2023-03-20T08:17:26Z
dc.date.available 2023-03-20T08:17:26Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/5084
dc.description.abstract أصبح التعليم وسيلة للحراك االجتماعي و االقتصادي، و على هذا األساس، ظهر وعي يف العديد من اجملتمعات بضرورة مراجعة أنظمة التعليم هبا، و البحث عن إجراءات فاعلة للنهوض هبذه األنظمة، كما ازدادت حركة انفتاح األنظمة التعليمية على التجارب الدولية الناجحة، سعيا إىل االقتباس منها يف بعض جوانب القوة و مسات الفعالية و أسباب الكفاية و الكفاءة، و ذلك أن جتارب الدول يف تطوير التعليم و إصالح شؤونه هي جتارب إنسانية، تتعلق ببناء البشر و إعداد الفرد إلى املستقبل و متكينه من التكيف معه. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject أساليب التدريس ar_AR
dc.subject التعليم الابتدائي ar_AR
dc.subject المقاربة بالكفاءات ar_AR
dc.subject الإصلاحات التربوية ــ الجزائر ar_AR
dc.subject الإصلاحات التربوية ــ سياسة ar_AR
dc.title سياسة الاصلاحات التربوية في الجزائر من التدريس بالأهداف إلى المقاربة بالكفاءات ar_AR
dc.title.alternative دراسة تحليلية لمحتوى كتب التربية المدنية للمرحلة الابتدائية ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي